Titre : | التنوع السياحي وإشكاليةالتسويق في الجزائر "دراسة عينة من الوكالات السياحية والسياح" |
Auteurs : | بلحبيب اكرام, Auteur ; حمداني صابرينة, Auteur ; بن سكران البودالي, Auteur |
Type de document : | texte imprimé |
Format : | 118ص / cd |
Note générale : |
تهدف هذه الدراسة إلى تسليط الضوء على الدور المباشر الذي يلعبه التسويق السياحي في تحفيز القطاع السياحي في الجزائر ،وذلك نظرا لتأخر الجزائر في تنمية هذا القطاع الحيوي وغم مقومات الجذب السياحي التي تزخر بها ،حيث تم جمع البيانات من خلال توزيع الاستبيان على عينة متمثلة في بعض الوكالات والسياح قدرها 40 مفردة ،تم استرجاعها ،وعملنا على تحليل مخرجات الاستبانة اعتمادا على الحزمة الاحصائية ) spss.v26 . ) ومن خلال اختبار الفرضيات اتضح أن التسويق السياحي يلعب دورا هاما في دفع عجلة القطاع السياحي نحو الامام ،كما أوصت هذه الدراسة بإعطاء أهمية كبير للتسويق السياحي وتفعيل عناصر المزيج التسويقي السياحي بالاضافة إلى تفعيل التسويق السياحي الالكتروني وتحقيق التجانس بين مكوناته لتعزيز مساهمته في تحفيز السياحة في الجزائر . الكلمات المفتاحية :السياحة ،التسويق السياحي ،المزيج التسويقي السياحي ،التسويق السياحي الالكتروني |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Arabe |
Mots-clés: | الكلمات المفتاحية :السياحة ،التسويق السياحي ،المزيج التسويقي السياحي ،التسويق السياحي الالكتروني |
Résumé : |
الفصل الاول: مفاهيم عامة حول السياحة الفصل الثاني :دور استراتيجيات السوق في تطوير قطاع السياحة الفصل الثالث : دراسة تطبيقية على عينة من الوكالات السياحية |
Exemplaires
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
aucun exemplaire |
Documents numériques (1)
![]() BUC-M 004572 Adobe Acrobat PDF |