Titre : | دور التسويق بالعلاقات في التحقيق ولاء الزبائن - دراسة حالة مؤسسة أوريدو بسعيدة |
Auteurs : | وزاني محمد, Directeur de thèse ; قدور آسيا, Auteur |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة مولاي طاهر-سعيدة-, 2016-2017 |
Format : | 96ص / ill / 27سم |
Accompagnement : | CDROM |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Arabe |
Catégories : | |
Mots-clés: | التسويق بالعلاقات ; ولاء الزبائن إدارة العلاقة مع الزبون الثقة ; الرضا، الاتصال ; الالتزام. |
Résumé : | بعد الانفتاح الاقتصادي الذي واجهته القطاعات الاقتصادية في الجزائر بصفة عامة و قطاع الاتصالات بصفة خاصة و مع تفطن الزبائن لكل ما هو جديد في هاته السوق واشتداد المنافسة بين المتعاملين الثلاثة (أوريدو ،جازي موبيليس) أصبح كل متعامل يعمل جاهدا للحفاظ على زبائنه الحاليين و بناء علاقة طويلة الأجل معهم والتعرف على حاجاتهم وتوقعاتهم من أجل تلبيتها و كسب ثقتهم و رضائهم، و بالتالي الوصول إلى ولائهم، و هو هدف كل مؤسسة وتحقيقه يكون بانتهاج العديد من الأساليب و السياسات التي يضمنها التسويق بالعلاقات. و منه هدفت هذه الدراسة للتعرف على مدى تأثير التسويق بالعلاقات في تحقيق ولاء الزبائن المؤسسة أوريدو، و قد تمثلت عينة الدراسة في مشتركي أوريدو في منطقة سعيدة، وقمنا باختيار عينة عشوائية شملت 80 مفردة تم توزيع الاستبيان عليهم، واستخدمنا البرنامج الاحصائي SPSS في تفريغ البيانات وتحليلها. و أخيرا تحليل النتائج المحصل عليها أكدت وجود أثر معنوي للتسويق بالعلاقات على ولاء الزبائن المؤسسة أوريدو. |
Note de contenu : |
كلمة شكر
الاهداء ملخص باللغة العربية ملخص باللغة الفرنسية فهرس المحتويات قائمة الجداول قائمة الأشكال قائمة الملاحق المقدمة العامة الفصل الأول: التسويق بالعلاقات تمهيد المبحث الأول: مدخل إلى التسويق بالعلاقات المطلب الأول: نشأة التسويق بالعلاقات المطلب الثاني: تعريف التسويق بالعلاقات و أهميته المطلب الثالث: خصائص التسويق بالعلاقات و أهدافه المبحث الثاني: مكونات ومرتكزات التسويق بالعلاقات المطلب الأول: مكونات التسويق بالعلاقات المطلب الثاني: آليات و مرتكزات تطبيق التسويق بالعلاقات المطلب الثالث: خطوات تطبيق التسويق بالعلاقات المبحث الثالث: إدارة العلاقة مع الزبائن المطلب الأول: مفهوم وأهمية إدارة العلاقة مع الزبون المطلب الثاني: متطلبات و نموذج إدارة العلاقة مع الزبون المطلب الثالث: صلة إدارة العلاقة مع الزبائن بالتسويق بالعلاقات خلاصة الفصل الفصل الثاني: تحقيق الولاء من خلال التسويق بالعلاقات تمهيد الفصل المبحث الأول: مفاهيم أساسية حول الولاء المطلب الأول: مفهوم الولاء و أهميته المطلب الثاني: : أنواع الولاء و أشكاله ووسائله المطلب الثالث: مستويات الولاء و أسباب انخفاضه المبحث الثاني: مسار بناء الولاء لدى الزبائن و قياسه المطلب الأول: خطوات بناء الولاء في المؤسسة المطلب الثاني: : بناء استراتيجية الولاء المطلب الثالث: قياس ولاء الزبائن المبحث الثالث: الولاء و التسويق بالعلاقات المطلب الأول: : العلاقة بين التسويق بالعلاقات و الولاء المطلب الثاني: أهمية العلاقات لتحقيق الولاء لدى الزبائن المطلب الثالث: استراتيجيات و أساليب الاحتفاظ بولاء الزبائن خلاصة الفصل تمهيد الفصل الفصل التطبيقي دراسة حالة أوريدو Ooredoo المبحث الأول: التقديم بمؤسسة أوريدو المطلب الأول: نشأة وتأسيس أوريدو Ooredoo الجزائر المطلب الثاني: تعريف مؤسسة أوريدو Ooredoo و أهدافها المطلب الثالث: انجازات مؤسسة أوريدو Ooredoo للاتصالات (ما حققته المؤسسة) المبحث الثاني: منهجية الدراسة و تحليل البيانات المطلب الأول: منهجية الدراسة الميدانية المطلب الثاني: متغيرات الدراسة والأساليب الاحصائية المتبعة المطلب الثالث: ثبات أداة الدراسة و صدقها المبحث الثالث: عرض نتائج الدراسة المطلب الأول: التحليل الوصفي للبيانات الشخصية لأفراد العينة المطلب الثاني: عرض و تحليل آراء أفراد العينة بخصوص متغيرات الدراسة المطلب الثالث: اختبار الفرضيات خلاصة الفصل الخاتمة المصادر والمراجع الملاحق |
Exemplaires
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
aucun exemplaire |
Documents numériques (1)
![]() BUC-M 004229 Adobe Acrobat PDF |