Titre : | دور التسويق بالعلاقات في التحقيق ولاء الزبائن : دراسة حالة مؤسسة أوريدو بسعيدة |
Auteurs : | وزاني محمد, Directeur de thèse ; قدور آسيا, Auteur |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة مولاي طاهر-سعيدة-, 2016-2017 |
Format : | 96ص / ill / 27سم |
Accompagnement : | CDROM |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Arabe |
Mots-clés: | لتسويق بالعلاقات، ولاء الزبائن، إدارة العلاقة مع الزبون، الثقة، الرضا، الاتصال، الالتزام |
Résumé : |
بعد الانفتاح الاقتصادي الذي واجهتو القطاعات الاقتصادية في الجزائر بصفة عامة و قطاع الاتصالات
بصفة خاصة، و مع تفطن الزبائن لكل ما ىو جديد في ىاتو السوق واشتداد المنافسة بين المتعاملين الثلاثة (أوريدو، جازي، موبيليس،) أصبح كل متعامل يعمل جاىدا للحفاظ على زبائنو الحاليين و بناء علاقة طويلة الأجل معهم و التعرف على حاجاتهم و توقعاتهم من أجل تلبيتها و كسب ثقتهم و رضائهم، و بالتالي الوصول إلى ولائهم، و ىو ىدف كل مؤسسة، و تحقيقو يكون بانتهاج العديد من الأساليب و السياسات التي يضمنها التسويق بالعلاقات. و منو ىدفت ىذه الدراسة للتعرف على مدى تأثير التسويق بالعلاقات في تحقيق ولاء الزبائن لمؤسسة أوريدو، و قد تمثلت عينة الدراسة في مشتركي أوريدو في منطقة سعيدة، و قمنا باختيار عينة عشوائية شملت 08مفردة تم توزيع الاستبيان عليهم، واستخدمنا البرنامج الاحصائي SPSSفي تفريغ البيانات و تحليلها |
Note de contenu : |
الفصل الأول: التسويق بالعلاقات
الفصل الثاني: تحقيق الولاء من خلال التسويق بالعلاقات الفصل التطبيقي: دراسة حالة أوريدو |
Exemplaires
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
aucun exemplaire |
Documents numériques (1)
دور التسويق بالعلاقات في التحقيق ولاء الزبائن Adobe Acrobat PDF |