| Titre : | استخدامات الإشهار الالكتروني في المؤسسات الاقتصادية الجزائرية : دراسة تحليلية للصفحة الرسمية لإتصالات الجزائر على موقع فايسبوك |
| Auteurs : | قاضي محمد حكيم, Auteur ; شعشوعة علي, Directeur de thèse |
| Type de document : | texte imprimé |
| Editeur : | كلية العلوم الاجتماعية و الانسانية.جامعة د.مولاي الطاهر- سعيدة, 2024/2025 |
| Format : | 187 ص / 29 سم |
| Accompagnement : | CD |
| Langues: | Arabe |
| Langues originales: | Arabe |
| Catégories : | |
| Mots-clés: | الإشهار ؛ الإشهار الإلكتروني ؛ الإستخدام ؛ المؤسسة ؛ المؤسسة الإقتصادية |
| Résumé : | تبحث هذه الدراسة في مضامين صفحة اتصالات الجزائر الرسمية عبر موقع الفايسبوك من خلال تحليل بعض المنشورات التي تنشرها الصفحة، تهدف هذه الدراسة الى توضيح طريقة استخدام مؤسسة اتصالات الجزائر للإشهار الإلكتروني عبر موقع الفايسبوك بمعرفة طبيعة المحتويات المنشورة، ونظرا لطبيعة الموضوع اعتمدنا على المنهج المسحي كون هذه الدراسة تندرج ضمن الدراسات الوصفية التحليلة حيث ساعدنا على وصف و تحليل مضامين صفحة اتصالات الجزائر الرسمية في الفترة الممتدة من 15 فيفري الى 15 ماي 2025 معتمدين في ذلك العينة القصدية و أداة تحليل المضمون لمعرفة المضامين المنشورة من طرف هذه المؤسسة الى أن توصلنا الى مجموعة من النتائج من بينها أن الصفحة الرسمية لاتصالات الجزائر تستخدم النص + صورة بنسبة كبيرة في منشوراتها. |
| Note de contenu : |
مقدمة أ.ب
الفصل الأول : الإطار المنهجي للدراسة إشكالية الدراسة 14 التساؤلات الفرعية للدراسة و الفرضيات 15 أهمية و أهداف الدراسة 16 أسباب اختيار الموضوع 17 مفاهيم الدراسة 17 منهج الدراسة 20 مجتمع البحث للدراسة 22 عينة الدراسة 22 أدوات الدراسة 23 حدود الدراسة 24 الدراسات السابقة 24 الخلفية النظرية للدراسة 30 صعوبات الدراسة 32 الفصل الثاني : الإطار النظري للدراسة 1. ماهية الإشهار الالكتروني تمهيد 36 1.1 مفهوم الإشهار الالكتروني 36 2.1 تعريف الإشهار الالكتروني 37 3.1 نشأة و تطور الإشهار الالكتروني 38 4.1 أهمية الإشهار الالكتروني 40 5.1 أنواع و أشكال الإشهار الالكتروني 42 2. أساسيات الإشهار الالكتروني 1.2 خصائص و مميزات الإشهار الالكتروني 47 2.2 وظائف الإشهار الالكتروني 50 3.2 أهداف الإشهار الالكتروني 52 4.2 العوامل التي ساعدت في ظهور الإشهار الإلكتروني 53 5.2 سلبيات الإشهار الالكتروني 53 خلاصة الفصل 56 الفــصل الثــالث : المؤسســـة الإقتصـــادية الجزائرية 3. ماهية المؤسسة الإقتصادية تمهيد 59 1.3 مفهوم المؤسسة الإقتصادية 59 2.3 تعريف المؤسسة الإقتصادية 59 3.3 خصائص المؤسسة الإقتصادية 60 4.3 أهداف المؤسسة الإقتصادية 61 5.3 واقع المؤسسات الاقتصادية في الجزائر 63 علاقة الإشهار الالكتروني عبر الفايسبوك بالمؤسسة الاقتصادية 1.4 تعريف الفايسبوك 64 2.4 اشهار المؤسسات الاقتصادية عبر الفايسبوك 64 3.4 مميزات الإشهار الالكتروني عبر الفايسبوك 65 الفصل الرابع : الإطار التطبيقي للدراسة 1. الدراسة التحليلية 2. بيانات متعلقة بصفحة اتصالات الجزائر 3. النتائج العامة 4. الخاتمة 4.4 الإستمالات المستخدمة في الإشهار عبر الفايسبوك 66 5. التوصيات 6. قائمة المصادر و المراجع 7. الملاحق |
Exemplaires
| Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
|---|---|---|---|---|---|
| aucun exemplaire |
Documents numériques (1)
BUC-M 000371 Adobe Acrobat PDF |

