Titre : | الميزة التنافسية في البنوك التجارية : دراسة حالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية وكالة سعيدة |
Auteurs : | أرزي فتحي, Directeur de thèse ; مختارية علام, Auteur ; امينة بلمقدم, Auteur |
Type de document : | texte imprimé |
Editeur : | كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير جامعة سعيدة, 2016/2017 |
Format : | 110ص / 21/27 |
Accompagnement : | CD |
Langues: | Arabe |
Langues originales: | Arabe |
Catégories : | |
Mots-clés: | الميزة البايئية ; جودة الخدمات |
Résumé : | تهدف الدراسة إلى بيان أثر جودة الخدمات في تحقيق الميزة التنافسية في المؤسسة البنكية وهذا وفقا لتطبيق جودة الخدمات كمتغير مستقل في الميزة التنافسية (إستراتيجية التكاليف، التمييز، التركيز)، كمتغير تابع في الوكالة البنكية BADR بالاعتماد على مصادر أولية وأخرى ثانوية في الدراسة من خلال الكتب والملتقيات والمجلات في هذا المجال وقد تم تصميم استبانة تهدف إلى دراسة هذا الأثر واستخدمت الأساليب الإحصائية المناسبة كالانحدار والارتباط ... الخ من أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة أنه يوجد أثر معنوي لجودة الخدمات البنكية على الميزة التنافسية في الوكالة البنكية محل الدراسة. |
Note de contenu : |
البيسملة
الشكر والتقدير الاهداء الملخص الفهرس قائمة الجداول قائمة الأشكال المقدمة العامة الفصل الأول: البيئة التنافسية المبحث الأول: أساسيات حول البيئة التنافسية المطلب الأول: مفهوم البيئة التنافسية المطلب الثاني : اساسيات المنافسة والتنافسية المطلب الثالث: أبعاد التنافس المبحث الثاني: الميزة التنافسية المطلب الأول: مفهوم الميزة التنافسية وأسس بنائها المطلب الثاني: القوى الخمس لبورتر وتحليلها المطلب الثالث: استراتيجيات الميزة التنافسية المبحث الثالث : محددات وتطور الميزة التنافسية المطلب الأول: محددات الميزة التنافسية وعوامل نجاحها المطلب الثاني: أسباب تطوير الميزة التنافسية المطلب الثالث : مصادر الميزة التنافسية خلاصة الفصل الأول الفصل الثاني : تنافسية البنوك التجارية من خلال جودة الخدمة المصرفية المبحث الأول: عموميات حول البنوك التجارية المطلب الأول: مفهوم البنوك التجارية ووظائفها المطلب الثاني: ماهية التنافسية البنكية ومصادرها المطلب الثالث: استراتيجيات التنافسية البنكية المبحث الثاني: ماهية الخدمة المصرفية المطلب الأول : مفهوم الخدمة المصرفية وخصائصها المطلب الثاني: مراحل تطور الخدمات المصرفية المطلب الثالث: مصادر تطوير الخدمة المصرفية المبحث الثالث: جودة الخدمات المصرفية المطلب الأول : مفهوم الجودة المصرفية وأبعادها المطلب الثاني: مداخل قياس جودة الخدمات المصرفية المطلب الثالث: دعم القدرات التنافسية لترقية الخدمات المصرفية خلاصة الفصل الفصل الثاني: الجانب التطبيقي تمهيد المبحث الأول: تقديم بنك الفلاحة والتنمية الريفية المطلب الأول: التعريف ببنك الفلاحة والتنمية الريفية المطلب الثاني: وظائف وأهداف بنك الفلاحة والتنمية الريفية المطلب الثالث: تقديم وكالة بنك الفلاحة والتنمية الريفية بسعيدة المبحث الثاني: عرض البيانات ومعالجتها واختبار الفرضيات المطلب الأول: عينة الدراسة، أسلوب جمع البيانات والأدوات الإحصائية المطلب الثاني: دراسة المعلومات التعريفية لعينة الزبائن للوكالة البنكية محل الدراسة المطلب الثالث: اختبار الفرضيات خاتمة الفصل الخاتمة العامة: المصادر والمراجع الملاحق |
Exemplaires
Code-barres | Cote | Support | Localisation | Section | Disponibilité |
---|---|---|---|---|---|
aucun exemplaire |
Documents numériques (1)
SEGT00941 Adobe Acrobat PDF |